المدرسة التأثيرية
وهي مدرسة فرنسية تمثل آخر مرحلة من مراحل الفن الذي يقلد الطبيعة بشكل مباشر وكانوا يستخدمون الألوان الأكاديمية المستخدمة في مراسم الفنانين بشكل تقليدي حيث خرج الفنانون إلى الطبيعة وأرادوا أن يسجلوا تأثير الضوء عند سقوطه على الأجسام الأساسية فبعضهم دمجها والبعض الآخر استخدم الألوان بأسلوب تحليلي واعتمد على العين في أن ترى اللون مندمجا.
كانت ثورة التأثيريين بداية ضد الاعتقاد السائد بوجود حقيقة موضوعية عن الطبيعة
وتجلت هذه الثورة في أعمال فان جوخ و جوجان و سيزان فقد وضع هؤلاء الفنانين حياتهم بتأكيد المظهر الخارجي بصورة اعتمدت على السرعة الزمنية وقد أوصلونا إلى محاولة محددة لخلق نوع حديث من التصوير له طابع حر وهم الذين كانوا بوادر الحركة الوحشية انطلاقا من معرضهم المقام في صالون الخريف بباريس. Rush.Rosh@yahoo.com
وهي مدرسة فرنسية تمثل آخر مرحلة من مراحل الفن الذي يقلد الطبيعة بشكل مباشر وكانوا يستخدمون الألوان الأكاديمية المستخدمة في مراسم الفنانين بشكل تقليدي حيث خرج الفنانون إلى الطبيعة وأرادوا أن يسجلوا تأثير الضوء عند سقوطه على الأجسام الأساسية فبعضهم دمجها والبعض الآخر استخدم الألوان بأسلوب تحليلي واعتمد على العين في أن ترى اللون مندمجا.
كانت ثورة التأثيريين بداية ضد الاعتقاد السائد بوجود حقيقة موضوعية عن الطبيعة
وتجلت هذه الثورة في أعمال فان جوخ و جوجان و سيزان فقد وضع هؤلاء الفنانين حياتهم بتأكيد المظهر الخارجي بصورة اعتمدت على السرعة الزمنية وقد أوصلونا إلى محاولة محددة لخلق نوع حديث من التصوير له طابع حر وهم الذين كانوا بوادر الحركة الوحشية انطلاقا من معرضهم المقام في صالون الخريف بباريس. Rush.Rosh@yahoo.com