المدارس الفنّيّة في العالم
أصدقائي الأعزاء: لقد اطلعت على بعض المدارس الفنية والتي تعد من روائع الإنتاج الفني العالمي... وأتمنى من خلال بحثي هذا أن تتطلعوا أنتم أيضا على تلك المختارات التي لمعت بفضل فنانين فكّروا وأبدعوا وبقيت أسماؤهم وإبداعاتهم محفوظة حتى عصرنا هذا...واليكم ما انتقيت:
أولا: المدرسة الوحشية
قاد مسيرتها هنري ماتيس ومعه مجموعة من أشهر الفنانين منهم:جورج رووه – راؤول دوفي- موريس فلمنج وتميزت هذه الحركة بالألوان الصارمة وإبراز الحدود الخارجية للأجسام المرسومة والتحريف في المظهر الطبيعي لإبراز الانفعالات بشكل واضح وتميزت أعمال هنري ماتيس بالقيم الزخرفية ولم يبعد الطبيعة بشكل كلي ولكنه صورها بطريقة مبسّطة وأيضا اهتم بالفن الشرقي وبخاصة الفارسي... حقا انه من الفنانين الفرنسيين الذين ألبسوا التراث الشرقي معنىً متميزاً في الفن.
لم تستمر الحركة الوحشية كثيرا حيث بدأت بعدها الحركة التكعيبية والتي كان على رأسها بابلو بيكاسو وجورج براك وما زالت هذه الحركة تمارَس حتى الآن وبأساليب مغايرة وانتشرت خارج فرنسا وتأثر بها بعض الفنانين الفرنسيين المعاصرين.
مشاركة الطالبة رشا غبرة Rush.Rosh@yahoo.com
أصدقائي الأعزاء: لقد اطلعت على بعض المدارس الفنية والتي تعد من روائع الإنتاج الفني العالمي... وأتمنى من خلال بحثي هذا أن تتطلعوا أنتم أيضا على تلك المختارات التي لمعت بفضل فنانين فكّروا وأبدعوا وبقيت أسماؤهم وإبداعاتهم محفوظة حتى عصرنا هذا...واليكم ما انتقيت:
أولا: المدرسة الوحشية
قاد مسيرتها هنري ماتيس ومعه مجموعة من أشهر الفنانين منهم:جورج رووه – راؤول دوفي- موريس فلمنج وتميزت هذه الحركة بالألوان الصارمة وإبراز الحدود الخارجية للأجسام المرسومة والتحريف في المظهر الطبيعي لإبراز الانفعالات بشكل واضح وتميزت أعمال هنري ماتيس بالقيم الزخرفية ولم يبعد الطبيعة بشكل كلي ولكنه صورها بطريقة مبسّطة وأيضا اهتم بالفن الشرقي وبخاصة الفارسي... حقا انه من الفنانين الفرنسيين الذين ألبسوا التراث الشرقي معنىً متميزاً في الفن.
لم تستمر الحركة الوحشية كثيرا حيث بدأت بعدها الحركة التكعيبية والتي كان على رأسها بابلو بيكاسو وجورج براك وما زالت هذه الحركة تمارَس حتى الآن وبأساليب مغايرة وانتشرت خارج فرنسا وتأثر بها بعض الفنانين الفرنسيين المعاصرين.
مشاركة الطالبة رشا غبرة Rush.Rosh@yahoo.com